استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث آفاق تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان سبل الارتقاء بالشراكة الثنائية في المجالات الأمنية، مع التركيز على تبادل الخبرات والتجارب، وتطوير برامج التكوين الشرطي، إلى جانب تعزيز التعاون التقني بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
كما شكلت المباحثات فرصة لتقييم مستوى التنسيق الأمني القائم بين المغرب والعراق، وتبادل الرؤى بشأن أبرز التحديات الأمنية الإقليمية والدولية، خاصة تلك المرتبطة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتهديدات العابرة للحدود.
وأكد البلاغ الصادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن هذا اللقاء يعكس الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع مجالات الشراكة بما يسهم في مواجهة مختلف التهديدات الأمنية وتعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
